منتديات مفاتيح الجنة

زائرنا الحبيب أهلاً بك ومرحباً يمكنك الإطلاع أو نسخ الموضوعات دون التسجيل أو إضافة ردود ويسعدنا إنضمامك الينا بتسجيلك بالمنتدي والله المستعان
منتديات مفاتيح الجنة

* إسلامي قائم علي الكتاب والسنة * { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }


كافيهات للنساء فقط .. سلاح ذو حدين

شاطر

مهاجره الى ربى
عضوة فعالة
عضوة فعالة

الساعة الآن :
انثى
الهوايات : الاطلاع على النت والقراءه
رقم العضوية : 312
تاريخ التسجيل : 01/02/2009
عدد الرسائل : 323
البلد : المدينة : السعودية / مكة المكرمة
علم بلدك :
الاوسمة :
  دعاء :

ÇÚÖÇÁ كافيهات للنساء فقط .. سلاح ذو حدين

مُساهمة من طرف مهاجره الى ربى في الجمعة مارس 20, 2009 1:16 pm

كافيهات للنساء فقط .. سلاح ذو حدين

كافيهات للبنات فقط آخر صيحة فى عالم الكافيتريات وكثيراً منها يحمل شعارات مختلفة تصب فى النهاية إلى مغزى واحد، أنه ممنوع دخول الرجال لها، كان لليوم السابع جولة بين الشباب لمعرفة رأيهم فى هذا النوع من الكافيهات وجاءت الإجابات مدهشة مابين مؤيد ومعارض.

كافيهات البنات خاص جداااااا
ردت الفتيات بكل ثقة "أخيراً لقينا حاجة بتاعتنا" ورحبن جداً بالفكرة، حيث قالت إحدهن إنها ذهبت هى وصديقتها إلى كافيه خاص بالبنات فقط، وكان محترماً جداً وأسعاره "فى المعقول"، وأضافت أن البنات هناك تكون حرة وليست مرتبطة بفكرة أن شاباً ينظر إليها فالكافيه هذا عمل ناجح جداً ولا يستطيع أى ولد الدخول إليه حتى بعد الساعة 9 مساءً "مش زى المترو يعنى".

وذكرت إحدى الفتيات، أنها أقامت عيد ميلادها فى أحد هذه الكافيهات (المخصصة للبنات فقط)، فتقول "أحلى عيد ميلاد أتعمل ليه" وقالت أيضا "بنعرف نأخذ راحتنا" فذكرت أن هناك بنات محجبات تخلعن حاجبهن عند دخولها هذه الكافيهات، وتكون هناك فرصة للتعرف على الفتيات من ذوات الاهتمامات المشتركة بدون مضايقات من الشباب" اللى هم رجاله المستقبل" كما تقول.

مصائب الكافيهات تدور بين المثليين والقوادين أحياناً
"أنا إيه ضمنى أن البنات اللى قاعدة فى الكافيه ميكونيش ليهم أهداف ثانية وقاعدين عشانها" ردت معظم البنات إجابتها على الكافيه المخصص للبنات فقط أنه قد يكون مكاناً لتعرف المثلين جنسياً "الشواذ" بعضهم ببعض فيقولون نحن لا نعلم فهناك الكثير من الأشياء التى نراها متوافقة مع مجتمعنا بوضعها شعار للبنات فقط أو للرجال فقط، ولكنها تخفى وراء هذه الشعارات الكثير من المصايب، على حد وصفهن، فتقول إحداهن "أنا أدخل كافيه مختلط ع الأقل أكون عارفة اللى فيه بدل ما أدخل كافيه للبنات بس مش ضمناه".

مــالـوش لازمة
من الواضح أن آراء البنات فى الكافيهات المخصصة لهم تختلف، حيث قابلت هذه الفكرة عند الكثير من البنات بالرفض الواضح والشديد، فتقول إحداهن "دى ناس عايزه تأخذ فلوس فتخترع أى حاجة"، وتضيف فتاة أخرى، وتقول لو أن هذه الكافيهات نجحت بالفعل فى هدفها، فلماذا تغلق بعد أسبوع واحد فقط من افتتاحها أو شهر على الأكثر، فهناك هدف من وراء هذه الكافيهات ونحن نجهله تماماً. وأيدت الفتيات فكرة أن أى كافيه تجلس فيه الفتاة باحترام وأدب فهو مرحب به سواء كان كافيهات بنات أو كافيهات عادية وتضيف "بس إحنا اللى بنعقد المواضيع شوية" وتقول إن الفتيات الآن والشباب يجلسون فى الكافيه بدافع المذاكرة أو التحدث بشأن مشروعاتهم فى الكلية، لذلك هى تعتقد أن كافيهات البنات غير عملية "ملهاش لازمة".

للمحجبـات فقــط
" فرحت أووى لما عرفت أن فى كافيه للبنات فقط، لكن لما روحت ولقيت بتقولى للمحجبات بس استغربت" ردت إحدى الفتيات على سؤالى باستنكار شديد لهذه الكافيهات التى تبنى فكرة العنصرية، على حسب وصفها، حيث تتخذ هذه الكافيهات شعار "ممنوع دخول الرجالة" فهذا أمر لا يعيبه أى أحد، ولكن عندما تفرق بين الفتيات بسبب لبسهم الحجاب أو لا، فهذا ليس من حقهم. فتقول إحدى الفتيات إنها مؤيدة لفكرة كافيه للبنات فقط غير المفرق بين محجبات أو غير محجبات، ولكنها ترفض بشدة فكرة كافيه للمحجبات فقط، وتقول معنى ذلك "أن ممكن أى واحد يروح عامل كافيه لغير المحجبات فقط" وهذا شىء مرفوض تماماً.

مجتمـع شــرقى
اتفق بعض الشباب من فتيات وأولاد على أن فكرة الكافيهات للبنات فقط كان لا بد من تواجدها منذ دخول الكافيهات مصر، فيؤيدون بذلك إننا مجتمع شرقى له عاداته وتقاليده وكل الكافيهات الموجودة الآن تعتبر شكلاً من الأشكال الأوروبية المستحدثة فى بلدنا، فلا مانع فى تقليدها، ولكن فى إطار عادتنا وتقاليدنا مثل كافيهات للبنات، فهذه فكرة مرحب بها جداً، حيث قال أحد الشبان إن هذه الفكرة حظيت بإعجاب الكثيرين لأنها تعطى الفتاة مساحة أكبر من الحرية.

ehab
مشرف عام
مشرف عام

الساعة الآن :
ذكر
العمل : محاسب
الهوايات : الكتب الدينية
رقم العضوية : 11
تاريخ التسجيل : 06/09/2007
عدد الرسائل : 818
البلد : المدينة : مصر / القاهرة
علم بلدك :
الاوسمة :
  دعاء :

ÇÚÖÇÁ رد: كافيهات للنساء فقط .. سلاح ذو حدين

مُساهمة من طرف ehab في الجمعة مارس 20, 2009 5:23 pm

أشكرك اختنا وإن كنت أتمنى أن تختفى الكافيهات سواء للبنات فقط أو للرجال فقط أو المختلطة

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 9:39 am