منتديات مفاتيح الجنة

زائرنا الحبيب أهلاً بك ومرحباً يمكنك الإطلاع أو نسخ الموضوعات دون التسجيل أو إضافة ردود ويسعدنا إنضمامك الينا بتسجيلك بالمنتدي والله المستعان
منتديات مفاتيح الجنة

* إسلامي قائم علي الكتاب والسنة * { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }


الاردنيون الاكثر زيارة لشرم الشيخ

شاطر
avatar
عبد الله تيسير
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات

الساعة الآن :
ذكر
رقم العضوية : 474
تاريخ التسجيل : 24/08/2010
عدد الرسائل : 48
البلد : المدينة : الأردن : الزرقاء
علم بلدك :
  دعاء :

ÇÚÖÇÁ الاردنيون الاكثر زيارة لشرم الشيخ

مُساهمة من طرف عبد الله تيسير في الإثنين أبريل 25, 2011 7:43 am


javascript:emoticonp('flower')



المسار- ساعة واحدة تكفي كي تكون في شرم الشيخ , تلك المدينة السياحية المصرية التي تحتضن البحر الاحمر والشعب المرجانية فيه .


الزائر لهذا المكان ,أول ما يراه هو الابتسامة المصرية المحفورة في الوجوه بقدم المكان والزمان وقدم الحضارة المصرية القديمة.


تعد مدينة شرم الشيخ الاكثر زيارة من قبل السياح الاردنيين بحسب مدير هيئة السياحة المصرية كما قال لوفد صحافي اردني زار المدينة قبل يومين , حيث زار هذه المدينة اكثر من ربع مليون اردني العام الماضي .



ويستفيد الاردنيون من العروض المميزة التي تقدمها شركات السياحة الاردنية , والمنافسة الشديدة بين هذه الشركات اذ يقول الرئيس التنفيذي/ المدير العام لشركة دالاس أمجد المسلماني إن شرم الشيخ البوابة الخلفية للسياحة الاردنية فكثير من السائحين يختارون جولة شاملة في المنطقة وتكون منطقة شرم الشيخ معبرا الى العقبة ومنها الى مدن أردنية سياحية.



ويؤكد أنه من هذا المنطلق فمن الضروري دعم المدينة المصرية في هذه الظروف الصعبة والترويج للمنتجع الذي يتمتع بهدوء بالغ وأجواء سياحية جميلة ، ويعتبر أن "شرم الشيخ" مفتاح مهم للسياحة الاردنية.



كما يشير المسلماني إلى أهمية أن يُروح المواطن الاردني عن نفسه بسبب الأجواء المشحونة سياسيا في مختلف مناطق الدولة العربية ، لذا فالانسان بحاجة لان يخضع للراحة والاستجمام وفق ما يؤكد امجد .



يزور شرم الشيخ سنويا 6 ملايين سائح ويشكل ذلك رافدا للخزينة المصرية وتشغيل ملايين الايدي العاملة , ولكن عانت شرم الشيخ من انحسار في اعداد السياح المتجهة اليها , بعد ثورة 25 يناير , الى جانب اقامة الرئيس المصري السابق حسني مبارك .



مسؤولون مصريون نفوا حدوث أية إضرابات بمحافظة جنوب سيناء التي تمثل شرم الشيخ جزء هاما منها رغم تأييد أهلها لثورة 25 يناير، لوجود إيمان راسخ عندهم وهو أن السياحة مصدر رزقهم الرئيسي والأساسي حيث ان المدينة بكاملها سياحية وخلقت من اجل السياحة وان عرقلة السياح يعني تجفيف منابع الرزق او الحد منه وهو ما لا يقبله القاطنون هناك.



كان وجود حسني مبارك في شرم الشيخ يدفع الزائر اليها للسؤال عن مكانه , المصريون كلهم يعرفون ان مبارك يسكن في منطقة جولي فيل وهي منطقة فاخرة قريبة من مطار شرم الشيخ الدولي , حيث اذا سار أي سائح خلف الباب الرئيس للمركز الدولي للمؤتمرات فانه سيرى حاجزا امنيا يطالب السائحين بتغيير وجهتهم , خلف هذا الحاجز مسيرة دقائق يسكن مبارك .



مدير هيئة السياحة المصرية والمسؤولون المصريون اكدوا للوفد الصحافي الاردني ان وجود مبارك لا يشكل عائقا للسياحة, فرغم الأعداد القليلة التي جاءت خلال الشهرين الماضيين الا ان الموسم السياحي يبشر بالخير , حيث من المتوقع ان يتأقلم السائحون في الاشهر القادمة على وجود مبارك فيما بينهم .



وقالت مصادر رسمية مطلع الأسبوع المحالي ان اكثر من 25 ألف سائح من عدة دول اوروبية وصلوا الى جنوب سيناء على متن حوالي 190 طائرة وبحوالي اكثر من 365 رحلة سياحية من عدة دول اوروبية، هذا غير ما تشهده المنتجعات والقرى السياحية من زيادة فى تدفق السياحة المحلية والعربية.



يشار الى ان وفدا اردنيا مكونا من 18 صحافيا من مختلف وسائل الاعلام الاردنية زار مدينة شرم الشيخ في رحلة نظمتها شركة دالاس للسياحة بالتعاون مع الملكية الاردنية .

المصدر : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] flower

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 24, 2018 12:03 pm